Home

كلام عن الفتنة بين الناس

عبارات عن الفتن بين الناس والفتنة إذا وقعت عجز العقلاء فيها عن دفع السفهاء . وإذا وقعت الفتنة لم يسلم من التلوث بها إلا من عصمه الله . الفتنة إذا ثارت عجز الحكماء عن إطفاء نارها اجمل ما قيل عن الفتنة بين الناس. لا تكرهوا الفتن وتمقتوها، فإن فيها حصاد للمنافقين. اجمل أن تكون شخصاً كلما يذكرك ألاخرون يبتسمون. اجمل ما في امرأة شديدة الانوثة، هو نفحة من الذكورة. أفضل ان اكون وحدي مع اقبح رجل في العالم، على ان اكون رقم مائة مع اجمل رجل في العالم كلمات عن الفتنة بين الناس 2021، يقصد بالفتنة هي ما يتبين به حال الانسان من الخير أو الشر، وبمفهومها اللغوي من المصدر فتن والذي يشير الى الابتلاء والاختبار، وبالأصل يقصد بها اضرام النار بشيء لاظهار.. منشورات عن الفتنة , عبارات عن الفتنة , كلام عن الفتنة بين الناس. amo ooon 2017-08-14. 2 دقائق.

كلام عن الفتنة بين الناس، حيث هناك الكثير من الاقوال والمواقف السلبية التي نشاهدها في حياتنا ويمكن ان تسبب الكثير من المشاكل والفتنة بين الناس، فالفتنة تفتك في المجتمعات المختلفة، حيث ان المجتمع الذي يسمح للفتنة. For more information and source, عبارات عن نقل الكلام بين الناس . كلام عن الصديقات تويتر افضل الكلمات . For more information and source, see on this link :. تويتر; 131931 مشاهدة. مواضيع ذات صلة بـ : أحاديث عن الفتنة حديث حذيفة بن. ﻻنهم يثيرون نار الفتن ويؤلون الكلام ويزيدون عليه وﻻيفكرون بعقاب الله.وﻻ يهمهم غير القيل والقال واهتاك اعراض الناس.ومع الاسف على البعض يركضون وراء من يطبل لهم.وينسون اننا كلنا من تراب وسياتي يوم الحساب والعقا

من أقوال ابن تيمية عن الفتن 1- والفتنة إذا وقعت عجز العقلاء فيها عن دفع السفهاء . ☆☆☆☆☆☆☆ 2- وإذا وقعت الفتنة لم يسلم من التلوث بها إلا من عصمه الله . ☆☆☆☆☆☆☆ 3- ذلك أن الفتن إنما يعرف ما فيها من الشر إذا أدبرت فأما. اهم كلام عن الفتنة بين الناس 1 إجابة واحدة. 0 تصويتات . تم الرد عليه نوفمبر 30، 2020 بواسطة حبيبة محمد.

كلمات عن الفتنة بين الناس 202

  1. أقوال عن المحبة بين الناس. إذا أصبح كل الناس أسياداً فمن يدير لنا الطاحونة. أن تكون مذنبا في عين الناس خير من أن تكون مذنبا في عين الله. يعتقد السارق أن كل الناس لصوص. لا تقد جميع الناس بالعصا.
  2. الفتنة بين الناس. 3- نزع الثقة والهيبة من قلوب الناس. وجماع الفتنة في كلام العرب. كالتشكيك وإضلال الناس أو التحريض والإفساد أو
  3. و عن حذيفة مرفوعا : ( لا يدخل الجنة قتات ) رواه البخارى. و القتات الذى يتسمع على القوم و هم لا يعلمون ثم ينقله. من منا لم يسمع بالمثل القائل (الفتنة اشد من القتل ) من منا لم يسمع بقصص النميمة والفتنة ونقل الكلام وما أدت إليه من مشاكل ومآسي. من منا من لم يسمع ببيوت خربت وصداقات.
  4. والذين يثيرون الفتن ويوقظونها من نومها هم الحمقى والسفهاء وهم يحسبون - لجهلهم - أنهم يحسنون صنعاً ولا يدركون سوء عملهم إلا بعد فوات الأوان لأن الفتنة إذا أقبلت عرفها العلماء وإذا أحرقت عرفها السفهاء) فالحمقى، والسفهاء، والجهَّال، هم من يوقظ الفتن ويوقدها ولا يشعرون بنارها.

إنّ اتّقاد نار الفتنة بين النّاس له آثارٌ ملموسةٌ على مُختلف الفئات الجنسيّة والعمريّة والعنصريّة، فنار الفتنة تحرق الأخضر واليابس في المجتمعات، وعل اقوال عن الفتنة بين الناس موقع المحيط Save Image الوشاية الفتن يقول المثل البريج التي أهوى Faceboo حكم نشر الفتنة بين الناس. إنّ اتّقاد نار الفتنة بين النّاس لها آثارٌ ملموسةٌ على مُختلف الفئات الجنسيّة والعمريّة والعنصريّة، فنار الفتنة تحرق الأخضر واليابس في المجتمعات، وعلى ذلك فإنّ. وجاءت الفتنة في كلام الله -عز وجل- بمعنى (العذاب في الدنيا)، قال -عز وجل- عن المنافقين: (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ)، أي. نقل الكلام عبارات عن الفتنة بين الناس. صور عن كلام الناس رمزيات و خلفيات عن الكلام ميكساتك Quotes Photo. صور مكتوب عليها عن الحزن كلام الناس وافعالهم صور حزينه.

اقوال عن الفتنة بين الناس. الحمل بولد الجدول الصيني للحمل 2020 الحمل في الشهر الخامس كلمات عن الفتنة بين الناس 2020. Save Image. اتقل تاخد حاجة نظيفة Words Arabic Quotes Printing Labels وقال الصادق ( ع ) للمنصور : لا تقبل في ذي رحمك ، وأهل الرعاية من أهل بيتك ، قول من حرم الله عليه الجنة ، وجعل مأواه النار ، فإن النمام شاهد زور، وشريك ابليس في الإغراء بين الناس ، فقد قال الله تعالى

الكلام وراء الظهر , كيفيه التعاامل مع من يتحدثون وراء ظهرك

اقوال عن الفتنة بين الناس موقع المحيط حكم وأقوال حول الفتنة للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام Youtube. Save Image. Https Xn Sgb8bg Net D8 Ad D9 83 D9 85 D8 B9 D9 86 D8 A7 D9 84 D9 81 D8 Aa D9 86 D8 A9. Save Image 20 حكمة راقية عن الرحمة والمودة بين الناس، فإذا أردت عزيزي القارئ أن تعرف مقدار محبتك لله إنظر ماذا تأخذ من دينه، وكيف تتقي الله في أمورك، وكيف تستخدم الرحمة في أقوالك وأفعالك، وما هو دور المودة في تعاملاتك مع الناس. إشعال الفتنة بين الناس. الحسن بن علي آل مجدوع اقوال عن الفتنة بين الناس موقع المحيط. عبارات حزينة عن نقل الكلام 2017 قصيدة عن نقل الكلام بين الناس كلمات عن شخص ينقل الكلام عبارات عن النفاق كلام حزين عن المنافق عبارات عن نقل الكلام صور عن الشخص الذي ينقل الكلام اقوال عن الفتنة بين الناس موقع المحيط. Save Image. اقوال عن الفتنة حكم. Save Image. كف اللسان عند الفتن بين المسلمين الشيخ العلامه صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله Youtube. فتن الكلام بين الناس Youtube.

اقوال عن الفتنة بين الناس - موقع المحي

  1. إشعال الفتنة بين الناس. افضل الافلام الاجنبية الحاصلة على اقوال عن الفتنة بين الناس موقع المحيط.
  2. حكم عن نقل الكلام بين الناس. 4 الصفحة. ولا يزال نقل كلام الناس بعضهم الى بعض للافساد بينهم من أعظم أسباب قطع الروابط و ايقاد نيران الحقد. النميمه ونقل الكلام بين الناس
  3. عبارات عن نقل الكلام بين الناس. رقم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ركن القهوة في المنزل رموز السلامة في المختبر ومعانيها رمزيات محمد صلى الله عليه وسلم رقم التبليغ عن الجرائم الالكترونية.
  4. الإصلاح بين الناس مرة أخرى مع أخلاق هذا الدين العظيم، فأعظم أزمة أصيبت بها البشرية اليوم أزمة الأخلاق. وحديثنا اليوم عن خلق عظيم جليل، به تنتشر المودة والمحبة، وتحفظ الوحدة والألفة بين الناس، وتزول الأحقاد والضغائن.
  5. اهم كلام عن الفتنة بين الناس 1 إجابة واحدة. 0 تصويتات . تم الرد عليه نوفمبر 30، 2020 بواسطة حبيبة محمد.
  6. ما هو عقاب إشعال الفتنة بين الناس في الدنيا والآخرة؟ قال الله تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ الَّذِينَ مِ
  7. # الفتنه ونقل الكلام والحقد # الفتنة ونقل الكلام بين الناس مرض خبيث وداء عضال يقلب المحبة والمودة بين أبناء المجتمع والشعب الواحد إلى كراهية ؛ فالنمَّام هو سفير إبليس إلى البشر ؛ ينقل الكلام بينهم..

كلمات عن الفتنة بين الناس 2021 - ترند السعودي

اؤيد كلام الاخوه الاعضاء جورج وعادل وفتاح استفحال أزمتنا السياسيّة، وأزماتنا الاجتماعيّة، السعي بالفتنة بين الناس التى حذرنا منها رب العالمين فى كتابه العزيز حيث قال: الْفِتْنَةُ. كيف نتعامل مع الفتن؟ المقدمة: الحمد لله الذي أمَرَنا بالاعتصام بحبله المتين، وحذَّرنا من الفُرقة والفتن ما ظهر منها وما بطن، والصلاة والسلام على مَن فصَّل لنا الأصول تفصيلًا، محمد بن عبدالله، صلوات ربي وسلامه عليه. الفتنة ومكانة الصحابة. للصحابة في قلوب المسلمين مكانة سامية، لا يفوقها إلا مكانة النبي صلى الله عليه وسلم؛ وما ذلك إلا لما بذلوه من أجل نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ونشر الدين، وما قدَّموه من تضحيات جسيمة بالمال.

منشورات عن الفتنة , عبارات عن الفتنة , كلام عن الفتنة بين

كلام عن الفتنة بين الناس - عربي ن

اقوال - فهرس

عبارات عن الفتنة بين الناس تويتر اجمل ما قيل عن الفتنة بي

ماذا تقول للانسان الذي يشعل نار الفتنة بين الأهل كي يرضي مصالحه الشخصية والانانية؟ بسم الله الرحمن الرحيم سلام ورضوان من رب العالمين عليكم جميعا.. الحمد لله والصلاه والسلام على نبي الله محمد وصلى.. نقل الكلام بين الناس من أكثر الأمور التي تسبب المشاكل بين الأشخاص ، و من بين قد نهى الدين الاسلامي عنها ، و هناك عدد من الصفات للنمام وكذلك عقابة ذكر في القرآ خطبة عن الفتنة بين الناس. الحذر من القتال بين المسلمين في وقت الفتنة خطبة أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام التي ينهى فيها عن الفتنة Youtube. Save Image

ماذا تفعل عندما تزيد الفتن وتنتشر بين الناس المعلومة. Save Image. اقوال عن الفتنة بين الناس موقع المحيط. عبارات عن نقل الكلام بين الناس. Save Image. ماذا تقول للانسان الذي يشعل نار الفتنة Amis Immeubles Cite Calmel Derb Loubila أصدقاء درب لوبيلا Facebook. صور عن كلام الناس رمزيات و خلفيات عن الكلام ميكساتك. اقوال عن الفتنة بين الناس موقع المحيط النميمة ونقل الكلام بين الناس صور عن كلام الناس مابين القيل والقال كيوت نقل الكلام بين الناس النميمة مقاطع بداية قناة بداية حالات وتساب بدون موسيقى Youtub

ماذا تقول للانسان الذي يشعل نار الفتنة بين الناس كي يرضي

عبارات عن التسامح. إن التسامح شيء عظيم وصفة نبيلة تدعوا إليها جميع الأديان السماوية، وكذلك نجد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو الناس إلى التسامح فيما بينهم، وكان يعمل بهذه الصفة دائما مع من يسيء إليه أو يُخطئ. حكم إثارة الفتنة بين غير المسلمين ما حكم إثارة الفتنة بين غير المسلمين أما بعدفمن أجل صفات المسلم حسن الخلق ومعاملة الآخرين بالحسنى وبكل أدب جم وخلق رفيع قال تعالى وقولوا للناس حسنا البقرة83 وروى الترمذي عن أبي ذر ـ رضي.

  1. - معنى الفتنة في الجمال.. إنك تحب من المرأة عينيها، ولكنك مع ذلك لا تعرف لونهما. - السواد.. لألئ في عيون النساء. - إن الكلمات التي تقولها المرأة بعينيها.. تحتاج إلى عدة قواميس لتفسيرها
  2. نقل الكلام بين الناس سنيه و كوثر و الحاجه تسلم كل ايد بتعملنا لايك واشتراك عشان تفرحنا انتم سندنا اهلا بيكم. وقيلت في تعريف اخر لهـآ هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد. ولا يزال نقل كلام.
  3. أولا: عدم التفريق بين حدود الحجاب وحدود العورة، فبعض المخالفين في هذه المسألة ظن أن ما يجب ستره في الصلاة هو الذي يجب ستره عن أعين الناس فحسب، وهو سائر البدن إلا الوجه والكفين.
  4. حدَّثوني كثيرًا عن الاستقرار الذي تشهده سلطنة عمان، وعن الحب والسلام والتعايش والتسامح السائد بين الناس فيها، رغم التعدد الكبير في المذاهب. كونتُ انطباعًا جميلاً.
  5. عبارات عن نقل الكلام بين الناس. Save Image. ماذا تقول للانسان الذي يشعل نار الفتنة Amis Immeubles Cite Calmel Derb Loubila أصدقاء درب لوبيلا Facebook. Save Image
  6. ظهور النساء في التلفاز متبرجات أو سافرات لا يجوز، أما ظهورهن متحجبات مستورات البدن والوجه في خطبة أو في كلام أو في توجيه وإرشاد أو إخبار عن شيء، فلا يضر، كما تخبر في مجلس من المجالس أو في مكان من الأمكنة أنها فعلت كذا.

كلام عن الفتنة بين الناس - أفضل أجاب

أقوال عن المحبة بين الناس - موضو

الفتنة بين الناس - ارورد

  1. مقطع رائع لكل من يتوب ويرجع للمعصية ويجاهد نفسه. لا تبخل بنشر المقطع وتذكرقول الرسول: من دلَّ على خير، فله.
  2. هل تعلم مدى خطورة نقل الكلام بين الناس والإفساد بينهم النميمة قال صلى الله عليه وآله سلم لا يدخل الجنة نمام حديث صحيح Ask Fm Fayzaljbyl. Save Image. عبارات عن نقل الكلام بين الناس. نار الفتنة Amis Immeubles Cite.
  3. إن إضافة الرجل لأي امرأة إلى حسابه من شأنه أن يفتح باب التواصل الخاص بين الطرفين ، وهذا التواصل الخاص فتح لباب شر كبير، يعلمه من تدبر أحوال الناس ، وهو - في كثير من الأحوال- سبب رئيس من أسباب الفتنة ، وخطوة من خطوات.
  4. النميمة. تعني إيقاع الفتنة بين الناس ونشر الكلام الذي يهدف إلى حدوث الضرر وشيوع البغضاء والضغينة بين الناس، ومن أهم أمثلة النميمة نقل الأحاديث بين زوجين أو صديقين سواء كانت صادقة أو باطلة، من أشد أنواع النميمة النميمة.
  5. ليت المتشدقين بالكذب يعلنون إضرابا عن الكلام!! أن يرحموا أنفسهم، ويرحموا غيرهم بالإمساك عن الكذب والتوهيم وزرع الفتنة والحقد والضغينة بين الناس، والتوقف عن نشر الأكاذيب التغليطية.
  6. 15 يونيو، 2021. 2 دقائق. كلمة الاردن. كشفت اعترافات المتهم بقضية الفتنة، باسم عوض الله، عن علاقته مع الأمير حمزة بن الحسين وتردده على منزله. وبينت التحقيقات مع عوض الله، أن الأمير حمزة بدأ.

النميمه ونقل الكلام بين النا

  1. عبارات عن الفتنة بين الناس تويتر. وفي إفساد ذات البين ونشر الفتنة بين الن اس جاء في الحديث الص حيح عن أبي الدرداء رضي الله عنه عن النبي صل ى الله عليه وسل م قال
  2. اقوال عن الفتنة بين الناس؟ تمت الإجابة; عدد الاجابات : 1; Hadeer Khaleel منذ 7 شهور. قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم (و الفتنة اشد من القتل)، والفتنة هي كل أمر يجعل الناس في حالة تفرقة واختلاف ويجعلهم في حالة تمزق لذا قد.
  3. خوارج عن موضوع حول اثارة الفتنة واشعال الحرائق بين الناس (بقلم بدرورة) مناقشات وحوارات جاد
  4. كلام عن الفتنة الطائفية أن الدول أو الأمم التي لا تعاني من مثل هذه الظاهرة غير الصحية في العلاقة بين الطوائف الدينية، هي تلك التي نجحت في إرساء دعائم اقتصاد قوي ويتمتع بدرجة عالية من.
  5. كلام في المحظور. الخطورة ، وعما يجري على الساحة الاردنية وعمليات الشحن واثارة الفتنة بين ابناء الشعب الواحد . وحضور بعض المجموعات من الناس وهي وان كانت في اغلبها عشائرية ولكنها من.
  6. بدأ الناس فى هذه الأيام فى إستخدام مصطلح الفتنة فى غير موضعه، فهذا واحد يستخدمه لتكميم أفواه منتقدى أخطاء جماعته و هذا آخر يستخدمه ليبرر به تخاذلهإلخ فهل هذا هو المقصود الحقيقى بالفتنة فى الكتاب و السنة

جاء لفظ الفتنة في القرآن الكريم بمعان مختلفة وهذه بعضها:ا الشرك-التعذيب بالنار-الإبتلاء والإمتحان. أعظم آية في كتاب الله آية الكرسي آية 255. فضل قراءة آية الكرسي بعد الفرائض وعند النو قال ابن حجر - رحمه الله - في الحديث : إن الفتنة بالنساء أشد من الفتنة بغيرهن ويشهد له قوله تعالى {زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء } (14) سورة آل عمران ، فجعلهن من عين. معنى كلمة الفتنة في القرآن الكريم رأيت كلمة الفتنة تتكرر في القرآن الكريم في عدد من السور والآيات ، فهل هناك اختلاف في تفسير هذه الكلمة ، وما هي معانيها المحتملة ؟. الحمد لله تعريف الفتنة : أولاً : الفتنة في اللغة :wub: قال. ومن كلام يصف به من يتصدى للحكم بين الناس وليس لذلك بأهل: 51: 21: ومن كلام له يذم به اختلاف العلماء في الفتيا: 54: 22: ومن كلام له في تجبيه الأشعث بن قيس: 56: 23: ومن كلام له في تعظيم ما بعد الموت والحث على.

الخوض في حكم نشر الفتنة بين الناس يدفع إلى ذكر بعض من آثار نشر الفتن بين النّاس، فالفتنة تنتشر بين النّاس كما تنتشر النّار في الهشيم، وعلى المؤمن أن يفقه دينه ويعرف حدوده بما أفاضت به الشريعة. في حوارٍ منسوبٍ إلى عالم الاجتماع العراقيّ الراحل علي الوردي وأحدِ الأمريكيين، قال الوردي: كنتُ في أمريكا، ونشب نزاعٌ عنيفٌ بين المسلمين حول عليّ وعمر، وكانت الأعصابُ متوتّرةً، والضغائنُ منبوشةً. فسألني الأمريكيّ. صور عن كلام الناس رمزيات و خلفيات عن الكلام ميكساتك . ماذا تقول للانسان الذي يشعل نار الفتنة Amis Immeubles Cite Calmel Derb Loubila أصدقاء درب لوبيلا Facebook . كلام الناس كلمات عن نقل الكلام والفتنه . صور عن كلام. إن الحياة دار ابتلاء ومحن، منذ أن خلق الله آدم وأنزله إلى الأرض إلى أن تقوم الساعة على الناس، إلا أن الفتن تزيد في زمن دون زمان، ومكان دون مكان، وإن من أشد أيام الفتنة وأزمنتها ما يكون في آخر الزمان، وهي الأزمنة التي.

من اقوال الشيخ زايد عن التسامح - المُحيط

جريدة الرياض إذا أقبلت الفتنة عرفها العقلاء وإذا أحرقت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفتن بين الناسأن عقل رسول الله - صلى الله عليه وسلم هو أكمل العقول وأزكاها على الإطلاق ، إلا أن الله سبحانه أخبر أنه قبل الرسالة ما كان يدري ما الكتاب ولا الإيمان ، يقول جل وعلا. آيات المحبة والقبول بين الناس ، هناك الكثير من الأبيات المذكورة في كتاب الله الكريم وأن الله قادر علي تأليف القلوب بين عباده الصالحين وأن الله عزول قادر علي دخول الفرح والود والمحبة والتودد والتوفيق في قلوبهم فسوف. كلام جميل عن سوء الظن بالأخرين. أبيات شعر عن سوء الظن بالآخرين. الحب والاحترام المتبادل بين الناس ُيولد من حسن نواياهم ومن جمال مقصدهم وأرواحهم فاجعل سيرتك بين الناس تفوح عطراً وهذا شرف كبير. نظرة الناس للأقليه في الفتنه بين الأمس واليوم معارضة عثمان وخروج الحسين رضي الله المنتدى. والهمز : تعني كثر الطعن في أعراض الناس . مشاء بنميم : اي يمشي بالنميمة ليفسد بين الأخوان والجيران من صلات . مناع للخير : لا يفعل الخير ويكرهه بطبعه ويصد الناس عن فعله . معتد أثيم

معنى اسم اوراد Aorad وصفات حاملة الاسم - المُحيط

حكم نشر الفتنة بين النا

اشعار عن الاحترام المتبادل ما بين الناس , كلام عن الاخلاق والادب. الاحترام و الادب و هما الي فميزة الانسان و هم الي بيخلى الانسان دة محبوب لان الناس بتحب الشخص المحترم المؤدب قبل اي حاجه. حتي. أيها الناس اتقوا الله تعالى، قال الله تعالى: (لا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ.

صور منقبات , خلفيات بنات محتشمات - قصة شوقنظرية التكوير و التكرير // فلسفة التاريح عند الإمام علي بن‫شباس الشهداء - Home | Facebook‬

هذا، والرحلات المختلطة إذا أُمنتْ فيها الفتنة وكانت تحت رقابة مؤمنة يقِظة، وكانت النِّساء مُلتزمات بالآداب الشرعيّة في السِّتْر والجديّة والعَفاف، لا بأس بها، وإلا حرُمت، والأولى أن تكون. 2- ما في النفس من غل وحسد. 3-مسايرة الجلساء ومجاملتهم والتقرب إليهم وإرادة إيقاع السوء على من ينم عليه. 4-أراد التصنع ومعرفة الأسرار والتفرس في أحوال الناس فينم عن فلان ويهتك ستر فلان كلمات اغنية فى اختلافنا رحمة -الجوكر عايزينا صم بكم والدليل بيحاربوا فكرى تهديد ماهزني الفتنه الطائفيه ف مصر بمفهومها الجديد أمنت فنمت عشان عدلت بين الناس بحق. السلام عليكم اراسلكم وارجوان اجد الحل عندكم احنا من عاءلة كبيرةوليها اسمها ومركزها. او انه يتمتع بالفتنة والتفرقة بين الناس؟ ام ان الفتنة مرض نفسي.؟ وحسد وغيره من الغير؟ وماهو علاج الفتنة ؟ هل هو بعدم السماع للمفتن واعطاء الاهمية للقيل والقال وعدم الاصغاء الى هذا الكلا حرمة دماء المسلميند. ماهر ياسين الفحل أخي المسلم الكريم : إياك إياك الوقوع في دماء المسلمين فإنَّ مما عُلِمَ من الدين بالضرورة وتواترتْ به الأدلة من الكتاب والسنة حُرمة دم المسلم ؛ فإنَّ المسلم معصوم الدم والمال ، لا.